• مشکی
  • سفید
  • سبز
  • آبی
  • قرمز
  • نارنجی
  • بنفش
  • طلایی
 
 
 
 
 
 
دروس متداول> پایه چهارم> فقه (1)> شرح لمعه از کتاب طهارت تا کتاب صوم

نوع اكتساب و فائدة فيدخل تحت العموم و أنكره ابن إدريس و العلامة للأصل و الشك في السبب و الأول حسن لظهور كونها غنيمة بالمعنى الأعم فتلحق بالمكاسب إذ لا يشترط فيها حصوله اختيارا فيكون الميراث منه و أما العقود المتوقفة على القبول فأظهر لأن قبولها نوع من الاكتساب و من ثم يجب القبول حيث يجب كالاكتساب للنفقة و ينتفي حيث ينتفي كالاكتساب للحج و كثيرا ما يذكر الأصحاب أن قبول الهبة و نحوها اكتساب و في صحيحة علي بن مهزيار عن أبي جعفر الثاني